::::مـنـتـدـيـا ـت سبيل التوبة ::::
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


تحدث مع الإدارهـ مباشرة عبرالبريد الالكتروني عند وجود اقتراح شكوى اواستفسار... [...]
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أسعد الله أوقآتكم أعزآئي الأعضآء والزوآر .. نتمنى لكم أطيب الأوقآت بـ منتديات سبيل التوبة

شاطر | 
 

 رصد حالات وباء جديد يدعى "أنفلونزا الماعز" في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aghiras
المدير
المدير
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 400
تاريخ الميلاد : 02/06/1985
تاريخ التسجيل : 31/07/2009
العمر : 32
الموقع الموقع : حيث أنا
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : كل شيء
المزاج المزاج : عادي..
دعاء

مُساهمةموضوع: رصد حالات وباء جديد يدعى "أنفلونزا الماعز" في العالم   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 2:37 pm


سجلت كل من بلجيكا وهولندا وأمريكا ودول الخليج في الفترة الماضية حالات إصابة بما يسمى أنفلونزا الماعز كوباء جديد لترويع البشر.

وذكرت صحيفة الشروق اليومي الجزائرية أن "الكارثة مدوية بكل المقاييس، فمن أنفلونزا الخنازير إلى أنفلونزا الماعز المعروف بفيروس (كيو)، تتوالى المصائب على البشر وبهذا يكون العالم في مواجهة وباء لا يقل خطورة عن سابقيه.

وأفادت وكالة الأنباء البلجيكية عن إصابة 11 شخصا في هولندا و19 آخرين ببلجيكا،21 حالة في أمريكا و4 في كندا بهذا الفيروس والأمر لم يتوقف فقط عند الدول الأوروبية، بل تعدى إلى الدول العربية، حيث تناقلت مختلف المواقع الإخبارية تسجيل حالات عديدة وفي المقدمة دول الخليج، حيث رصد 7 حالات في السعودية و3 في البحرين و6 في قطر و16 في الإمارات و8 في مصر و2 في عمان و32 في الدول العربية الأخرى.

ولجأ رئيس الحكومة البلجيكية كريس بيترز إلى عقد اجتماع عاجل مع الوزراء لبحث الإجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة انتشار المرض.

وفي الجهة المقابلة قررت السلطات الهولندية ذبح جميع أنثى الماعز "العشر" كإجراء وقائي لمواجهة المرض الذي ظهر بأراضيها.

واتهمت الصحفية النمساوية "يان بيرجرمايستر" منظمة الصحة العالمية، وهيئة الأمم المتحدة، والرئيس الأمريكي باراك أوباما، ومجموعة من اللوبي اليهودي المسيطر على أكبر البنوك العالمية بالتحضير لارتكاب إبادة جماعية، وذلك في شكوى أودعتها لدى مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي "آف بي آي".

واتهمت الصحفية في شكواها جملة من المبررات تراها موضوعية ما أسمته "الإرهاب البيولوجي"، مما دفعها لاعتبارهم يشكلون جزءا من "عصابة دولية" تمتهن الأعمال الإجرامية، من خلال إنتاج وتطوير وتخزين اللقاح الموجه ضد الأنفلونزا، بغرض استخدامه كـ "أسلحة بيولوجية" للقضاء على سكان الكرة الأرضية من أجل تحقيق أرباح مادية.

وتحول موضوع هذه الشكوى إلى قضية حقيقية رفعتها منظمات حقوقية ومهنية في مختلف دول العالم، وفي مقدمتها "جمعية آس أو آس عدالة وحقوق الإنسان" الفرنسية، التي سارعت بدورها إلى المطالبة بفتح "تحقيق جنائي بهدف منع وقوع أزمة صحية خطيرة".

وأكد عالم الاجتماع السويسري "يان تسيجلر" المستشار في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أن "أنفلونزا الخنازير تستغل على حساب فقراء العالم، وأنه بينما يستنفر الإعلام من أجل 45 شخصا توفوا بالفيروس خلال الأسابيع الأولى منه فإن مائة ألف شخص يموتون يومياً من الجوع وتداعياته المباشرة".

وأضاف تسيجلر أن "إنفلونزا الطيور وأنفلونزا الخنازير عادت على شركات الأدوية العملاقة بالمليارات من بيع الأدوية بعد أن كانت تكدس براءات الاختراع التي تمتلكها والخاصة بالعقاقير المضادة للأنفلونزا".

ويشار إلى أنه المثير في شأن فيروس "كيو" وهو المصطلح العلمي لأنفلونزا الماعز، هو ظهوره في هذا الوقت بالضبط، أي بعد ظهور أنفلونزا الخنازير الذي أصبح كشبح يطارد الأشخاص في كل مكان، وهو ما يطرح أكثر من تساؤل عن مسؤولية عدة جهات وأطراف في محاولة التصنيع وتطوير مثل هذه الفيروسات وخاصة بعد الشكوك التي حامت من قبل بعد تسويق للقاح المضاد لأنفلونزا الخنازير.

سيريانيوز


____________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.azlafnet.COM
حجابي نجاتي
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 558
تاريخ الميلاد : 01/08/1992
تاريخ التسجيل : 12/08/2009
العمر : 25
الموقع الموقع : داخل الكتـاب

مُساهمةموضوع: رد: رصد حالات وباء جديد يدعى "أنفلونزا الماعز" في العالم   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 2:56 pm




خبر عجبيب غريب


كما يقول المثل ،،

عيش نهار تسماع خبار ،،

مشكور أخي الغالي على الخبر



قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا ،،



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.azlafnet.com
azlafinho
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 202
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
الموقع الموقع : en mi casa
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : estudiante
المزاج المزاج : broma

مُساهمةموضوع: رد: رصد حالات وباء جديد يدعى "أنفلونزا الماعز" في العالم   الخميس ديسمبر 17, 2009 7:42 am

المزيد من الاعراض والمزيد من الافلونزا الله احفظنا ويحفظ جميع المسلمين ..
شكرا لك اخي على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
cunigonde
-
-


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 16/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: رصد حالات وباء جديد يدعى "أنفلونزا الماعز" في العالم   الجمعة يناير 22, 2010 11:46 am

يا عيني وباء ورا وباء
الله يحفظنا و يحفظكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رصد حالات وباء جديد يدعى "أنفلونزا الماعز" في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كتاب " حياة عمرو بن العاص " محمود شلبي
» اخبار اخر حاجة " هيس هيس تعيش كويس "
» رباعيات صلاح جاهين \"الفيلسوف الشاعر\"
» حملة " ليه كده يا بنات مصر "
» "الأقسام الزرقاء" برنامج بيداغوجي لفائدة 2500 طفل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::::مـنـتـدـيـا ـت سبيل التوبة ::::  :: ¤©§][§©¤][ منتديات العامة][¤©§][§©¤ :: قسم الاخبار العام ا The News-General-
انتقل الى: