::::مـنـتـدـيـا ـت سبيل التوبة ::::
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


تحدث مع الإدارهـ مباشرة عبرالبريد الالكتروني عند وجود اقتراح شكوى اواستفسار... [...]
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أسعد الله أوقآتكم أعزآئي الأعضآء والزوآر .. نتمنى لكم أطيب الأوقآت بـ منتديات سبيل التوبة

شاطر | 
 

 بيان بعض الحمقا ت الر فضة ( الشيعة)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abe mahde
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 19/09/2009
المزاج المزاج : جيد

مُساهمةموضوع: بيان بعض الحمقا ت الر فضة ( الشيعة)   الخميس ديسمبر 31, 2009 6:25 am

تعريف الرافضة وبيان شيء من حماقاتهم



الرافضة: هم الذين رفضوا زيد بن علي حين سألوه عن أبي بكر وعمر فترحم عليهما، فقالوا: إذن نرفضك. فقال: اذهبوا فأنتم الرافضة.

شيء من حماقاتهم: قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في كتابه العظيم ((منهاج السنة)) (ج1 ص13):

ومن حماقاتهم: تمثيلهم لمن يبغضونه مثل اتخاذهم نعجةً، وقد تكون نعجة حمراء لكون عائشة تسمى الحميراء، يجعلونها عائشة ويعذّبونها بنتف شعرها وغير ذلك، يرون أن ذلك عقوبة لعائشة.

ومثل اتخاذهم حلسًا مملوءًا سمنًا ثم يشقون بطنه فيخرج السمن فيشربونه، ويقولون: هذا مثل ضرب عمر وشرب دمه.

ومثل تسمية بعضهم لحمارين من حمر الرحا أحدهما بأبي بكر والآخر بعمر، ثم عقوبة الحمارين جعلاً منهم تلك العقوبة عقوبة لأبي بكر وعمر، وتارةً يكتبون أسماءهم على أسفل أرجلهم حتى إن بعض الولاة جعل يضرب رجل من فعل ذلك ويقول: إنما ضربت أبا بكر وعمر، ولا أزال أضربهما حتى أعدمهما.

ومنهم من يسمي كلابه باسم أبي بكر وعمر ويلعنهما، ومنهم من إذا سمي كلبه فقيل له: (بكير) يضارب من يفعل ذلك، ويقول: تسمي كلبي باسم أصحاب النار.


ومنهم من يعظّم أبا لؤلؤة المجوسي الكافر الذي كان غلامًا للمغيرة بن شعبة لما قتل عمر، ويقولون: (واثارات أبي لؤلؤة)، فيعظمون كافرًا مجوسيًّا باتفاق المسلمين لكونه قتل عمر رضي الله عنه.



ومن حماقاتهم: إظهارهم لما يجعلونه مشهدًا، فكم كذبوا الناس وادعوا أن في هذا المكان ميّتًا من أهل البيت، وربما جعلوه مقتولاً فيبنون ذلك المشهد أو قد يكون قبر كافر أو قبر بعض الناس، ويظهر ذلك بعلامات كثيرة.


ومعلوم أن عقوبة الدوابّ المسماة بذلك ونحو هذا الفعل لا يكون إلا من فعل أحمق الناس وأجهلهم، فإنه من المعلوم أنّا لو أردنا أن نعاقب فرعون وأبا لهب وأبا جهل وغيرهم ممن ثبت إجماع المسلمين أنّهم من أكفر الناس مثل هذه العقوبة لكان هذا من أعظم الجهل، لأن ذلك لا فائدة فيه.


بل إذا قتل كافر يجوز قتله أو مات حتف أنفه لم يجز بعد قتله أو موته أن يمثّل به، فلا يشقّ بطنه، أو يجدع أنفه وأذنه، ولا تقطع يده، إلا أن يكون ذلك على سبيل المقابلة، فقد ثبت في ((صحيح مسلم)) وغيره عن بريدة عن النبي -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- أنه كان إذا بعث أميرًا على جيش أو سرية أوصاه في خاصة نفسه بتقوى الله تعالى، وأوصاه بمن معه من المسلمين خيرًا، وقال: ((اغزوا في سبيل الله، قاتلوا من كفر بالله، ولا تغلوا، ولا تغدروا، ولا تمثّلوا، ولا تقتلوا وليدًا))، وفي ((السنن)) أنه كان في خطبته يأمر بالصدقة وينهى عن المثلة، ومع أن التمثيل بالكافر بعد موته فيه نكاية بالعدو ولكن نهى عنه لأنه زيادة إيذاء بلا حاجة، فإن المقصود كفّ شرّه بقتله وقد حصل.

فهؤلاء الذين يبغضونهم لو كانوا كفارًا وقد ماتوا لم يكن لهم بعد موتهم أن يمثّلوا بأبدانهم، ولا يضربونهم، ولا يشقون بطونهم، ولا ينتفون شعورهم، مع أن في ذلك نكاية فيهم، أما إذا فعلوا ذلك بغيرهم ظنًّا أن ذلك يصل إليهم كان غاية الجهل، فكيف إذا كان بمحرّم كالشاة التي يحرم إيذاؤها بغير حق، فيفعلون ما لا يحصل لهم به منفعة أصلاً، بل ضرر في الدين والدنيا والآخرة مع تضمنه غاية الحمق والجهل.

ومن حماقاتهم: إقامة المأتم والنياحة على من قتل من سنين عديدة، ومن المعلوم أن المقتول وغيره من الموتى إذا فعل مثل ذلك بهم عقب موتهم كان ذلك مما حرّمه الله ورسوله، فقد ثبت في ((الصحيح)) عن النبي -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- أنه قال: ((ليس منّا من لطم الخدود، وشقّ الجيوب، ودعا بدعوى الجاهليّة)) وثبت في ((الصحيح)) عنه أنه برئ من الحالقة، والصالقة، والشّاقة، فالحالقة هي التي تحلق شعرها عند المصيبة، والصالقة التي ترفع صوتها عند المصيبة بالمصيبة، والشاقة التي تشق ثيابها. وفي ((الصحيح)) عنه أنه قال: ((من نيح عليه فإنّه يعذّب بما نيح عليه)). وفي ((الصحيح)) عنه أنه قال: ((إنّ النّائحة إذا لم تتب قبل موتها فإنّها تلبس يوم القيامة درعًا من جرب، وسربالاً من قطران))، والأحاديث في هذا المعنى كثيرة.

وهؤلاء يأتون من لطم الخدود وشقّ الجيوب ودعوى الجاهلية وغير ذلك من المنكرات بعد الموت بسنين كثيرة ما لو فعلوه عقب موته لكان ذلك من أعظم المنكرات التي حرمها الله ورسوله، فكيف بعد هذه المدة الطويلة. ومن المعلوم أنه قد قتل من الأنبياء ومن غير الأنبياء ظلمًا وعدوانًا من هو أفضل من الحسين: قتل أبوه ظلمًا وهو أفضل منه، وقتل عثمان بن عفان وكان قتله أول الفتن العظيمة التي وقعت بعد موت النبي -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- وترتب عليه من الشر والفساد أضعاف ما ترتب على قتل الحسين، وقتل غير هؤلاء ومات، وما فعل أحد لا من المسلمين ولا غيرهم مأتمًا ولا نياحة على ميت ولا قتيل بعد مدة طويلة من قتله، إلا هؤلاء الحمقى الذين لو كانوا من الطير لكانوا رخمًا، ولو كانوا من البهائم لكانوا حمرًا.

و من ذلك: أن بعضهم لا يوقد خشب الطرفاء لأنه بلغه أن دم الحسين وقع على شجرة من الطرفاء، ومعلوم أن تلك الشجرة بعينها لا يكره وقودها ولو كان عليها أي دم كان، فكيف بسائر الشجر الذي لم يصبه الدم. اهـ

والرافضة أمة حمقى، ولقد أحسن هارون بن سعد العجلي وهو الخبير بهم وهو من رجال مسلم، وقد قدح فيه ابن حبان فقال: كان غاليًا في الرفض لا تحل الرواية عنه بحال. وقال الدوري عن ابن معين: كان من غلاة الشيعة. وقال الساجي: كان يغلو في الرفض. اهـ من ((تهذيب التهذيب)).

هارون بن سعد كان من الرافضة ثم تاب فهو خبير بهم. وقال ابن قتيبة في ((تأويل مختلف الحديث)) وكان رأس الزيدية ثم أنشد له قوله:
ألم تر أن الرافضين تفرقوا ### فطائفة قالوا: إمام ومنهم

ومن عحب لم أقضه جلد جفرهم ### برئت إلى الرحمن من كل رافض

إذا كفّ أهل الحق عن بدعة مضى ### ولو قيل: إنّ الفيل ضبّ لصدّقوا

وأخلف من بول البعير فإنّه ### فقبّح أقوام رموه بفرية

فكلهم في جعفر قال منكرًا ### طوائف سمّته النبي المطهّرا

برئت إلى الرحمن ممن تجفّرا ### بصير بباب الكفر في الدين أعورا

عليها وإن يمضوا على الحق قصّرا ### ولو قيل: زنجيّ تحوّل أحمرا

إذا هو للإقبال وجّه أدبرا ### كما قال في عيسى الفرى من تنصّرا *
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عابر سبيل
-
-
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 13
تاريخ الميلاد : 16/03/1989
تاريخ التسجيل : 07/09/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: بيان بعض الحمقا ت الر فضة ( الشيعة)   الثلاثاء يناير 05, 2010 3:26 am


لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اصبح الاسلام مقسم في عصرنا هذا في نظر الجهلاء
هذا اسلامي شيعي
هذا اسلامي سني
هذا اسلامي متعصب
... الخ
ماهذا يا اخوان الاسلام دين واحد وموحد وهو الدين الصحيح الذي نزله الله على رسوله محمد فمن اتبع محمد فهم مسلم ومن لم يتبعه فهو كافر لا داعي لقول انا مسلم شيعي او اخونجي
الاسلام هو ان تؤمن بالله وملائكته ورسله واليوم الاخر
كل شيء واضح وضوح الشمس في النهار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بياض الثلج
-
-


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 31/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: بيان بعض الحمقا ت الر فضة ( الشيعة)   الأربعاء يناير 06, 2010 9:31 am


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته



لا عجب أخي ...فمن قال بتحريف القرآن الكريم وراهن على زنى أمنا عائشة رضي الله عنها ـ وحاشاها وهي أطهر النساء ـ لن تأخر عن مثل تلك الحماقات ...وكيف لمن ادعى العصمة لعبد من عباد الله ..وهو أعجز الخلق عن حماية نفسه علاوة على أن يحمي غيره ،وجعل يقدسه ويعمل بأمره وينتهي بنهيه ،والأغرب أنهم يزعمون أن أئمتهم يعلمون الغيب ويستقرئون المستقبل ..قاتلهم الله
إإن الشيعة بجميع فروعها بما فيها الإثني عشر وهم أكثرها اعتدالا إلى الروافض وهم أشدها تعصبا وتشددا ، لن يتوانو لحظة في التراجع عن مخططاتهم الرامية إلى الفتك بالسنة وتشييع أهلها مالم نتمسك بسنة نبيينا ونحيي الصحيح والسليم منها ونعض عليها بالنواجذ ..


الحمد لله الذي هدانا إلى جادة الصواب وإلى نهج السنة والجماعة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بياض الثلج
-
-


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 31/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: بيان بعض الحمقا ت الر فضة ( الشيعة)   الأربعاء يناير 06, 2010 9:41 am

عابر سبيل كتب:

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اصبح الاسلام مقسم في عصرنا هذا في نظر الجهلاء
هذا اسلامي شيعي
هذا اسلامي سني
هذا اسلامي متعصب
... الخ
ماهذا يا اخوان الاسلام دين واحد وموحد وهو الدين الصحيح الذي نزله الله على رسوله محمد فمن اتبع محمد فهم مسلم ومن لم يتبعه فهو كافر لا داعي لقول انا مسلم شيعي او اخونجي
الاسلام هو ان تؤمن بالله وملائكته ورسله واليوم الاخر
كل شيء واضح وضوح الشمس في النهار

حياك الله أخي عابر السبيل
قضية الملل والنحل ليست وليدة العصر، إنما هي قضية أزلية أبدية، بدأ بزوغها بعد وفات النبي وأبوبكر وعمر فانقسم المنافقين إلى معارض ومناصر للخلفاء من بعدهم
ليظهر من بعد ذالك الشيعي والسني والدرزي والصوفي والأشاعرة والجبرية ...وغيرها كثير، كل منهم يجر الحبل إلى جهته ويدعي سلامة مذهبه .
وليس لنا الحق بأن نوهم أنفسنا نحن السنة بالقول إن الإسلام واحد ،في حين تعمل المذاهب الأخرى بجد وتخطط من أجل توسيع رقعة انتشارها ولعل حزب الله وإيران خير دليل ,,بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بيان بعض الحمقا ت الر فضة ( الشيعة)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::::مـنـتـدـيـا ـت سبيل التوبة ::::  :: ¤©§][§©¤][للذاكرين والذاكرات][¤©§][§©¤ :: الركن الدينى العام ا Corner of the Islamic Generallegend-
انتقل الى: